Mobilization التعبئة
التعريف
بمعناها العام هي تحريك أو تجييش الرأي العام أو الموارد وجمعها ووضعها في التصرف لتلبية فعل ما. وفي سياق الحركات السياسية، تعني تعبئة الرأي العام واستقطابه وتحريضه على فكرة أو فعل ما أو لتبني مواقف سياسية معينة.
الترجمة
-
التعبئة
-
الحشد
-
التحريض
-
التجييش
أمثلة
Opening access to diasporic queering would therefore question the viability of a fixed “colonized” identity, as it was demonstrated by recent political mobilization against pinkwashing and ethnic cleansing. Israel, therefore, is one extreme example of the many de-queering processes that fixate diasporic memories and narratives to achieve military and political sovereignty. (Sahar Mandour, From Diaspora to Nationalism via Colonialism: The Jewish “Memory” Whitened, Israelized, Pinkwashed, and De-Queered)
إتاحة المجال أمام مفهوم الشتات الكويريّ سيؤدي إلى التشكيك في جدوى هوية ثابتة "مستعمَرة"، وقد تجلّى هذا الشتكيك من خلال التعبئة السياسيّة التي حصلت مؤخراً ضد الغسيل الورديّ والتطهير العرقيّ. من هنا، فإن إسرائيل هي مثالٌ متطرّف عن العديد من عمليات محو الكويريّة التي تجمّد ذكريات وروايات الشتات لتحقيق السيادة السياسيّة والعسكريّة. (سحر مندور، من الشتات إلى القومية عبر الإستعمار: "الذاكرة" اليهوديّة تحت التّبييض، والأسرلة، والغسيل الورديّ، ومحو الكويريّة)
This characterization conveys marked class differences between the upper-class trainees and their imagined harasser, and reveals deep-seated anxieties about invasion and contamination of their bodies and neighborhoods in the aftermath of the January 25 Revolution. Yet, alongside these forms of self-defense that revolve around the identification of—and mobilization against—an Other, more radical modes of self-defense have emerged in Cairo after 2011. (Susana Galán, Beyond the Logic of State Protection: Feminist Self-Defense in Cairo after the January 25 Revolution)
ويحمل هذا التوصيف اختلافاتٍ طبقيّةً واضحةً بين المتدرّبات من الطبقات العليا والمتحرِّش المُتخيّل، كما يعكس مخاوف عميقةً لديهنّ من استباحة أجسادهنّ وأحيائهنّ وتلويثها في إثر ثورة 25 يناير. لكن بموازاة هذه الأشكال من الدفاع عن النفس المرتكزة على تحديد "الآخر" والتحريض ضدّه، برزت في مصر بعد العام 2011 أنماطٌ أكثر راديكاليّةً في الدفاع عن النفس. (سوزانا غلان، أبعد من منطق حماية الدولة: الدّفاع عن النّفس ذو الطّابع النّسوي في القاهرة بعد ثورة 25 يناير)